الإثنين 23 كانون الأول 2014 , 04:51 ص إجعلنا صفحتك الرئيسية   | أضفنا إلى صفحاتك المفضلة

القذافي ما مات ...

القذافي ما مات ... التتمة

الشأن الإسرائيلي و أمانة عمّان

الشأن الإسرائيلي و أمانة عمّان التتمة

رسائل متداخلة : إلى أمّي

رسائل متداخلة : إلى أمّي التتمة


Bookmark and Share

عدد المشاهدات: 5316
الأربعاء ,تشرين الثاني 23 2011 10:35 م

مسرحية موسى حجازين “الآن فهمتكم”.. اختلاط الضحك بالبكاء
تنفيس :

تقدم المسرحية المستوحاة من خطاب الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي عشية فراره من بلاده “أنا فهمتكم”، شخصية أبو صقر، رب الأسرة المستبد في بيته والذي صمّ آذانه عن مطالب أبنائه وزوجته، التي ارتفع سقفها حتى أصبحت كل التنازلات التي قدّمها “أبو صقر” غير مقبولة لديهم بسبب عناده وعدم إدراكه لحاجات أسرته.

ويتخلل المسرحية مشاهد أخرى تقدم لوحة كوميدية عن طريقة تشكيل الحكومات في الأردن، وأسلوب “الترضية” المتبع في تسليم الحقائب الوزارية والمناصب العليا في الأردن، والتي سيطر عليها “الديجاتيليون” في مرحلة معينة كما أظهرت المسرحية.

وينقل الثلاثي حجازين والزعبي والضمور الشارع إلى المسرح، في عرض ممارسات “البلطجة” ضد الحراك المطالب في الإصلاح بطريقة ساخرة ومحزنة في آن معا، يختلط فيها الضحك مع البكاء.

كما تتناول “الآن فهمتكم” في مشاهدها الأربعة بعض المقاطع الناقدة بسقف مرتفع، وأخرى تتعلق بالوحدة الوطنية والفساد والإصلاح ومخرجات لجان الحوار المختلفة، وسط مقاطعات متكررة بالتصفيق الحار والمشاركة بالأغنيات الوطنية التي أداها الفنان حجازين، من الجمهور الذي تغص به مقاعد المسرح الـ 400.

 ويذكر بان المشاركين في أداء الشخوص المختلفة، هم غازي قارصلي، وجورج حجازين، ومحمد السوالقة (الذي صمم ديكور المسرحية بطريقة محترفة أيضا)، ومعتصم فحماوي، وخلدون حجازين، وأريج دبابنة، وبتول الضمور، وحنين، ومحمد الصبيحي، وحكمت درويش.





أضف تعليقاً

 
    أضف

يوجد   1 تعليقات

رتب بالـ
samera adili    قبل 1049 يوم و 18 س
مسرحيه من الاخر .....كتير حلوه