0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة (233ألف نقاط)

حيوان النمر العربي في المملكة العربية السعودية يعتبر

مهدد بالانقراض

منقرض

غيير مهدد بالانقراض

العلم والتعليم هما أساس نهضة الأمم والسبيل لتحقيق النجاح المزدهر، وفي ظل التطور العلمي المتسارع أصبح من الضروري على الطلاب والطالبات في السعودية البحث والإطلاع لكسب المعرفة والوصول إلى أحدث المستجدات العلمية. خاصة عندما تأتي الواجبات المقررات التي تتطلب منهم البحث والاستكشاف حول حل سؤال حيوان النمر العربي في المملكة العربية السعودية يعتبر بيت العلم 1 نقطة، فإنهم يواجهون صعوبة في إيجاد المعلومات الصحيحة والمفيدة.

ومن خلال موقع المتوفر نهدف إلى مساعدة الطلاب والطالبات في حل واجباتهم المدرسية والاختبارات التعليمية ، ومن أبرز الاسئلة التي سنقوم بالإجابة عليها اليوم هو سؤال / 

حيوان النمر العربي في المملكة العربية السعودية يعتبر ؟ 

الجواب الصحيح هو: 

مهدد بالانقراض . 

تم تصنيف النمر العربي على أنه مهدد بالانقراض في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة منذ عام 1996، حيث يقدر عدده في البرية بأقل من 50 نمرًا في المملكة العربية السعودية.

ويرجع سبب انقراض النمر العربي في المملكة العربية السعودية إلى عدة عوامل، منها:

  • الصيد الجائر من قبل البشر.
  • تدمير موائله الطبيعية.
  • تناقص أعداد الفرائس الطبيعية للنمر العربي.

وتقوم المملكة العربية السعودية بجهود كبيرة للحفاظ على النمر العربي، من خلال إنشاء مراكز لإكثار النمر العربي في الأسر، وإطلاق حملات توعية للمواطنين بأهمية الحفاظ على هذا النوع المهدد بالانقراض.

أما الخياران الآخران غير صحيحين، حيث أن النمر العربي لم ينقرض في المملكة العربية السعودية، كما أنه لا يعتبر غير مهدد بالانقراض، حيث أنه معرض لخطر الانقراض التام.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (233ألف نقاط)
حيوان النمر العربي في المملكة العربية السعودية يعتبر

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع المتوفر، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...